JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

شرح مشروع واهداف عملة HBAR الرقمية

هي شبكة للعملات المشفرة تسعى لتكون بمثابة منصة يمكن لأي شخص التعامل معها ونشر التطبيقات ، ولكن حيث تشرف مجموعة من الشركات على البرنامج



لتحقيق هذا الهدف ، تجري Hedera مقايضات تصميم ملحوظة تميزها عن المنصات الأخرى.  على سبيل المثال ، تدعم الشبكة سرعات معاملات عالية لـ HBAR الخاص بها

ولكنه يسمح فقط للعقد المعتمدة بالمشاركة في تحديد سجل المعاملات.

من خلال تقييد عدد العقد المشاركة في الوظائف الرئيسية مثل الطابع الزمني وترتيب المعاملات ، يمكن لـ Hedera Hashgraph تحقيق النهاية بسرعة ، مما يقلل من احتمالية حدوث تغييرات في حالة المعاملات التي قد يتم إجراؤها لاحقًا.

يجادل فريق Hedera بأن هذا يمنح الشركات الضمان المطلوب ، حيث يمكنهم أن يكونوا واثقين عند اتخاذ القرارات بناءً على هذه البيانات.

اعتبارًا من عام 2020 ، يبدو أن هناك قوة جذب للفكرة ، حيث نجح النموذج في جذب العشرات من الشركات الكبرى مثل LG و IBM و Boeing للعمل كعقد داخل الشبكة.

من الذي أنشأ Hedera Hashgraph؟

تم إنشاء Hedera Hashgraph بواسطة عالم الكمبيوتر Leemon Baird و Mance Harmon ، المسؤول التنفيذي في مجال التكنولوجيا.  قام بيرد وهارمون معًا بتأسيس شركة تسمى Swirlds في عام 2015.

قامت Swirlds بدورها بتكوين كيان يسمى Hedera ، والذي تمت إعادة تسميته Hedera Hashgraph ، لتطوير وإدارة شبكة حية ، Hedera ، باستخدام تقنيتها.

منذ عام 2018 ، جمعت Hedera Hashgraph 124 مليون دولار من مبيعات عملتها المشفرة HBAR من خلال اتفاقية بسيطة لتقديم الرموز المستقبلية (SAFT).

تم إطلاق Hedera Hashgraph كشبكة خاصة ، للسماح تدريجياً لمزيد من الكيانات بالانضمام إلى الشبكة حتى يتم الإعلان عنها أخيرًا في وقت لاحق.

كيف تعمل HABR? 

الميزة الأكثر تميزًا في Hedera Hashgraph هي بنية البيانات الخاصة بها لتجميع المعاملات التي تسمى hashgraph ، والتي تدعي معالجة المزيد من المعاملات بتكلفة أقل من سلاسل الكتل الموجودة.

Hashgraph هي خوارزمية حاصلة على براءة اختراع حيث تقوم جميع العقد بتوصيل معلوماتها مع بعضها البعض باستمرار ، وقد تم تصميمها في الأصل للاستخدام الخاص.


Hedera Hashgraph هو التكرار الأول للخوارزمية المستخدمة في شبكة عامة.

لضمان موافقة جميع أجهزة الكمبيوتر في شبكتها الموزعة على سجل معاملاتها ، تستخدم Hedera Hashgraph آلية إجماع Hashgraph ، مدعومة بنوعين من العقد.

تحدد عقد الإجماع ترتيب المعاملات وتاريخها ، بينما تنقل العقد المتطابقة هذه المعلومات إلى أصحاب المصلحة الآخرين عبر الشبكة.

باستخدام عدد محدود من العقد لتحديد تاريخها ، يضمن نموذج Hedera عدم التراجع عن المعاملات لاحقًا.  يختلف هذا عن الطريقة التي تحقق بها معظم سلاسل الكتل التقليدية الإجماع ، حيث يتم تحديد حالة blockchain من قبل المستخدمين الذين يقترحون إضافة كتل إلى السلسلة في مسابقة سوق مفتوحة لأي شخص.

نتيجة لذلك ، تدعي Hedera Hashgraph أنها تقدم ميزات تجمع بين مزايا شبكات blockchain العامة والخاصة.

تخضع Hedera Hashgraph لهيئة تُعرف باسم مجلس إدارة Hedera ، وهو المسؤول عن تشغيل عقد الإجماع التي تحدد ترتيب المعاملات.

اعتبارًا من عام 2020 ، هناك 39 عضوًا في المجلس ، بما في ذلك Google و IBM و Boeing.  يتمثل دور المجلس في إدارة البرنامج والتصويت على التغييرات وضمان تخصيص الأموال بشكل صحيح وحماية الوضع القانوني للشبكة في مختلف الولايات القضائية.

وتجدر الإشارة إلى أن المساحة في المجلس محدودة.  يمكن لكل عضو الحصول على ما يصل إلى فترتين متتاليتين كحد أقصى لمدة ثلاث سنوات.  خلال هذا الوقت ، يكون للأعضاء تصويت متساوٍ على قرارات الشبكة والنظام الأساسي.

بينما يدير أعضاء مجلس الإدارة عقد mainnet اليوم ، يعتزم فريق Hedera فتح ذلك لأي شخص يرغب في تشغيل العقد في المستقبل.

لماذا ترتفع القيمة السوقية للعملة

تُستخدم العملة المشفرة HBAR لتشغيل شبكة Hedera Hashgraph ، مما يعني أن المستخدمين بحاجة إلى شراء هذا الأصل لإجراء المعاملات وتشغيل التطبيقات.

وتجدر الإشارة إلى أن المعروض من توكنات HBAR ثابت عند 50 مليارًا ، وقد تم إنشاء العرض بالكامل عند إطلاق الشبكة في عام 2018.

سيتم توزيع بعض الرموز المميزة لـ HBAR من خلال عملية تسمى "Proxy Staking" ، حيث سيتمكن أي حامل HBAR من قفل عملته المشفرة في عقود خاصة ، وتخصيص هذه الأموال لإحدى العقد المعتمدة على الشبكة

 من خلال ربط HBAR بعقدة أخرى ، سيكتسب المستخدمون القدرة على كسب جزء من المكافآت والرسوم التي تتلقاها أجهزة الكمبيوتر هذه من معالجة المعاملات على Hedera Hashgraph.

أخيرًا ، تُستخدم العملة المشفرة HBAR لدفع رسوم المعاملات في الشبكة

author-img

aboode

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة