JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

شرح مشروع عملة الترون TRX

 ما هو ترون؟ (TRX)


تم إطلاق Tron في ذروة هوس العملات المشفرة لعام 2017 ، ومنذ ذلك الحين حشدت مجموعة عالمية من المستثمرين والمطورين حول رؤية لكيفية إعادة العملات المشفرة لتشكيل الإنترنت


ولكن إذا كان هدف استخدام blockchain لإنشاء شبكة ويب موزعة أمرًا شائعًا بين المشروعات التي تم إطلاقها في ذلك الوقت ، فقد ميزت Tron عروضها بالاتصالات التي كان لها صدى ، حتى مع استمرار الانتقادات حول تقنيتها

على سبيل المثال ، كانت Tron نادرة بين العملات المشفرة التي تم إطلاقها في عام 2017 من حيث أنها لم تسعى إلى الإعلان عن أي تطورات في التشفير أو تصميم الشبكة


بدلاً من ذلك ، كانت اللبنات الأساسية لـ Tron - التطبيقات اللامركزية ، والعقود الذكية ، والرموز ، وإثبات الحصة المفوَّض - رائدة في مشاريع أخرى قبل إطلاقها. حتى أن ترون ذهبت إلى أبعد من ذلك لجعل مكونات تقنيتها متوافقة مع Ethereum (ETH) (مما أثار اتهامات بأنها ذهبت بعيداً في استعارة أفكارها).

ستتميز Tron بشكل أكبر مع استراتيجية الانتقال إلى السوق التي تركز على آسيا والتي اعتمدت بشكل كبير على الإعلان عن مبتكرها Justin Sun وترجمة مستنداتها الفنية إلى مجموعة متنوعة من اللغات أكثر من المستهدف بشكل عام بواسطة مشاريع العملات المشفرة.

واصلت ترون اكتساب قدر أكبر من الاهتمام السائد في عام 2018 عندما قادت المنظمة غير الربحية تطويرها ، مؤسسة ترون ، استحوذت على رائد شبكات الند للند BitTorrent.

سبق هذا الاستحواذ إطلاق BitTorrent token على Tron blockchain في عام 2019 ، وهي خطوة منحت Tron القدرة على تسويق عملة مشفرة جديدة لملايين المستخدمين الحاليين.


من أنشأ ترونtrx


تم إنشاء Tron بواسطة رجل الأعمال Sun Yuchen (Justin Sun) ، الحائز مرتين على جائزة Forbes "30-Under-30" في آسيا ، في أوائل عام 2017.

نظرًا لوجودها الراسخ في الصين ، كانت Sun قد أسست في وقت سابق تطبيق المحتوى الصوتي Peiwo وعملت في عام 2015 كممثل لشركة Ripple ، الشركة الربحية التي تتولى الإشراف على العملة المشفرة XRP ، قبل تأسيس Tron Foundation في ذلك العام.

نجحت الخلفية التجارية لشركة Sun في جذب الاهتمام المبكر من المستثمرين بما في ذلك مؤسس Clash of Kings ، Tang Binsen ، والرئيس التنفيذي لشركة بدء مشاركة الدراجات OFO Dai Wei ، من بين آخرين


عزز هؤلاء المؤيدون ، بدورهم ، من رؤية العرض الأولي للعملة للمشروع في سبتمبر ، والذي جمع الملايين من العملات المشفرة من الجمهور باستخدام رمز مميز على بلوكشين الإيثيريوم.

تم إصدار نسخة ثانية من المستند التعريفي التمهيدي الذي يوضح بشكل أكبر تقنية ترون في عام 2018.


كيف تعمل ترون trz؟


تم إنشاء Tron في البداية كرمز يستند إلى Ethereum ، ثم انتقل أخيرًا إلى شبكته الخاصة في 2018.

تضمنت العملية تداول المستثمرين في رموز الإيثيريوم الخاصة بهم لعملة ترون المشفرة TRX. (تم تدمير الرموز المميزة لـ ethereum لاحقًا.)

العمارة العامة

مثل Ethereum (ETH) ، يستخدم Tron نموذجًا قائمًا على الحساب ، مما يعني أن مفاتيح التشفير يمكن أن تتحكم مشكلات البروتوكول في الوصول إلى أرصدة TRX و TRX.


ثم يوجه Tron blockchain تبادل هذه البيانات من خلال ثلاث طبقات:

تفويض إثبات الحصة

للوصول إلى توافق في الآراء بشأن دفتر الأستاذ الخاص بها ، تستخدم Tron نظامًا يتم فيه تكليف مجموعة متناوبة من 27 "ممثلًا متميزًا" للتحقق من صحة المعاملات والحفاظ على سجل النظام.


يتم اختيار الممثلين المتميزين كل ست ساعات ، وإذا تم اختيارهم ، فاكسبوا القدرة على جمع TRX الجديدة التي تم إنشاؤها بواسطة البروتوكول.

تتم إضافة الكتل إلى blockchain كل 3 ثوانٍ ، ويتم منح أولئك الذين ينتجون كتلة صالحة 32 TRX مقابل جهودهم. يتم منح إجمالي 336384000 TRX سنويًا.

بالإضافة إلى الممثلين الفائقين ، يمكن للمستخدمين تشغيل ثلاثة أنواع من العقد على Tron blockchain - عقد الشاهد والعقد الكاملة وعقد Solidity. تقترح عقد الشاهد الكتل وتصوت على قرارات البروتوكول ، بينما تبث العقد الكاملة المعاملات والكتل.

تقوم العقد الصلبة بمزامنة الكتل من العقد الكاملة وتوفر واجهات برمجة التطبيقات.

للتصويت على الممثلين المتميزين ، يحتاج مستخدمو Tron إلى مورد شبكة يسمى "Tron Power

يتلقى المستخدمون 1 Tron Power مقابل كل 1 TRX يختارون "قفله" في حساب يُمنع من إنفاق العملة المشفرة المرتبطة به. (عند إلغاء تجميد العملة المشفرة ، يفقد المستخدمون قوة ترون والقدرة على التصويت)


لا يمكن تداول Tron Power مثل TRX أو الرموز المميزة الأخرى الصادرة أعلى سلسلة Tron blockchain.

على نحو فعال ، تعمل العملية بنفس طريقة عمل Staking على blockchains مثل Tezos أو Cosmos ، حيث يكسب المستخدمون مكافآت عن طريق قفل الأموال. (ملاحظة: انتبه ، قد لا يكون هذا ممكنًا باستخدام تبادل الحراسة مثل Kraken).


لماذا TRX لها قيمة سوقية


يُطلق على العملة المشفرة التي تشغل بلوكتشين ترون اسم tronix ، ويُطلق على أصغر فئة منها اسم "الشمس" ، نسبة إلى جاستن صن ، مبتكر البروتوكول.

في المجموع ، تم إنشاء 100 مليار TRX في وقت طرح Tron الأولي للعملات (ICO) في عام 2017

في ذلك الوقت ، تم توزيع توكنات TRX على النحو التالي


البيع العام: 40 مليار trx


البيع الخاص: 15 مليار trx


محفوظة لمؤسسة ترون: 35 مليار TRX


محفوظة لـ Peiwo (الداعم الأولي للمشروع): 10 مليار TRX


من هنا ، هناك بعض الفروق الدقيقة في اقتصاد ترون التي تميزه عن المنافسين.

لتحديد ما إذا كان المستخدم بحاجة إلى الدفع مقابل معاملة ما ، يستخدم Tron نظام "نقاط النطاق الترددي". تُستهلك نقاط النطاق الترددي عندما يقوم المستخدم بإجراء معاملة ، مع خصم نقطة عرض نطاق ترددي واحدة لكل بايت من البيانات

يتلقى كل حساب 5000 نقطة عرض نطاق ترددي مجانية كل يوم. إذا لم يكن لدى المستخدم ما يكفي من نقاط النطاق الترددي لتنفيذ معاملة ، فسيتم حرق 0.1 TRX لكل بايت من البيانات.

هناك أيضًا عقوبات على الشبكة قد تقلل من إمداد TRX. على سبيل المثال ، تم حرق 9،999 TRX من الحسابات التي تقدمت لتصبح ممثلًا متميزًا

حتى يناير 2021 ، لن يتم تقديم TRX جديد من خلال البروتوكول ، مع منح TRX الجديدة بالكامل للممثلين المتميزين القادمين من تخصيص الرمز الأصلي لمؤسسة Tron.

author-img

aboode

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة