JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

شرح عملة NEAR ومشروعها

بروتوكول Near (NEAR) هو عبارة عن blockchain عام ذكي ممكّن بموجب عقد تم تصميمه كمنصة حوسبة سحابية يديرها المجتمع.  تم إنشاؤه بواسطة NEAR Collective (NEAR Collective) ، تم تصميم NEAR بحيث يمكن بناء التطبيقات اللامركزية (dApp) عليه. في هذا الصدد ، يمكن اعتباره منافسًا لـ Ethereum (ETH).



يركز بروتوكول NEAR على بناء نظام أساسي سهل الاستخدام ومطور.  تحقيقا لهذه الغاية ، قدم NEAR أسماء حسابات يمكن قراءتها من قبل الإنسان بدلاً من عناوين المحافظ المشفرة البحتة.  أيضًا ، مع بروتوكول NEAR ، يمكن للمستخدمين الجدد التفاعل مع dApps والعقود الذكية دون الحاجة إلى محفظة.

من الأمثلة على المشاريع البارزة التي تم إنشاؤها على NEAR منصة NFT Mintbase وبروتوكول Flux ، الذي يسمح للمطورين بإنشاء أسواق بناءً على الأصول والسلع وأحداث العالم الحقيقي والمزيد.

ما هو مشروع  NEAR

العملة المشفرة الأصلية لبروتوكول NEAR هي رمز NEAR.  تُدفع رسوم المعاملات ومدفوعات التخزين على الشبكة برموز NEAR.  يمكن أيضًا تكديس رمز NEAR بواسطة حاملي الرموز الذين يشاركون في الحفاظ على إجماع الشبكة كمدققي المعاملات.  يحصل مدققو المعاملات على جائزة الرمز المميز NEAR مقابل خدماتهم ، والتي تقابل 4.5 بالمائة من إجمالي المعروض من NEAR على أساس سنوي.

بالإضافة إلى ذلك ، يتم منح بعض رسوم المعاملات التي تم إنشاؤها بواسطة العقود الذكية للمطور الذي أنشأ العقد الذكي ذي الصلة.


من هم مؤسسو مشروع  (NEAR)؟

تم إنشاء Near (NEAR) في عام 2018 من قبل الموظف السابق في Microsoft Alexander Skidanov والمطور Ilya Polosukhin.منذ عام 2018 ، كان فريق NEAR يضم حوالي 50 شخصًا بمشاركة مطورين من شركات مثل Facebook و Google و Niantic.

جميع أعضاء فريق NEAR تقريبًا هم من روسيا ودول الاتحاد السوفيتي السابق.

عدد عملات NEAR

تم إصدار رمز NEAR في 22 أبريل 2020.بحد أقصى 1،000،000،000 من العملات NEAR    

ما الذي يجعل مشروع  (NEAR) مميزًا؟

في الآونة الأخيرة ، اكتسبت التطبيقات اللامركزية شعبية كبيرة.  ومع ذلك ، فقد تسبب هذا الموقف أيضًا في زيادة مشكلة التوسع في عالم العملات المشفرة. على وجه الخصوص ، بدأت Ethereum (ETH) في تجربة هذه المشكلة بجدية مع الزيادة السريعة في استخدامها. في مقابل ذلك ، تم تقديم حلول مختلفة داخل ETH ، لكن مشاريع مثل NEAR قررت إنشاء سلاسل كتل جديدة تمامًا ببنيات جديدة تمامًا.

يقوم بروتوكول Near (NEAR) بتنفيذ آلية التجزئة كحل لمشكلة قابلية التوسع التي تؤثر على سلاسل الكتل بشكل كبير.  يقلل من الحمل الحسابي على العقد عن طريق تقسيم الشبكة أو تقسيمها.

يستخدم NEAR خوارزمية إجماع إثبات الحصة (PoS) بطريقته الفريدة.  يتم استخدام نظام المزاد لاختيار المدققين في فترة زمنية تسمى العصر ، والتي تقابل كل 12 ساعة تقريبًا. وبالتالي ، فإن المدققين الذين لديهم حصص أكبر ، أي يحصلون على المزيد من الرموز المميزة NEAR ، يكون لهم تأثير أكبر في عملية الإجماع.

في الورقة البيضاء للرمز المميز NEAR ، يوصف بروتوكول Near بأنه "منصة تطبيق لامركزية مع إمكانية تغيير طريقة تصميم الأنظمة وإنشاء التطبيقات وعمل الإنترنت."

بروتوكول Near هو "تقنية معقدة ذات غرض بسيط" ويهدف "للمطورين ورواد الأعمال لإنشاء التطبيقات بسهولة وبشكل مستدام لتأمين الأصول عالية القيمة مثل المال والهوية ، مع جعلها فعالة وقابلة للاستخدام كما يمكن للمستهلكين الوصول إليها. "

author-img

aboode

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة