JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

مشروع عملة ada أو كاردانو وهل قابل للاستثمار



Cardano عبارة عن منصة blockchain من الجيل الثالث للتخزين اللامركزي (PoS) مصممة لتكون بديلاً أكثر كفاءة لشبكات PoW. شاملة وتفاعلية ومستدامة عبر شبكات إثبات العمل مثل Ethereum بسبب زيادة التكاليف واستهلاك الطاقة وأوقات المعاملات البطيئة.


أدرك تشارلز هوسكينسون ، مؤسس Ethereum Plugin Blockchain ، الآثار المترتبة على هذه التحديات مع شبكات blockchain وبدأ في تطوير Cardonon والتشفير الخاص بها في عام 2015.


تعمل منصة كاردانو وفقًا لبروتوكول إجماع Ouroboros الذي أنشأه كاردانو خلال مرحلته التأسيسية ، وهو أول بروتوكول PoS ليس فقط ثبت أنه آمن ، ولكنه أيضًا أول بروتوكول تمت دراسته في البحث الأكاديمي. تستند كل مرحلة أو حقبة تطوير لخارطة طريق كاردانو إلى إطار عمل استكشافي يجمع بين الرؤى التي تمت مراجعتها من قبل الأقران والأساليب القائمة على الأدلة لإحراز تقدم وتحقيق المعالم المتعلقة باتجاهات استخدام التطبيقات المستقبلية لكل من شبكة blockchain وعملة ADA.


الكلمات الرئيسية:


Cardano عبارة عن منصة blockchain تهدف إلى أن تكون منصة تطوير تطبيقات لامركزية (DApp) مع دفتر أستاذ متعدد الأصول وعقود ذكية يمكن التحقق منها.

تتكون كاردانو من خمس مراحل: التسجيل ، واللامركزية ، والعقود الذكية ، والتوسع والإدارة.

يعمل كاردانو وفقًا لبروتوكول إجماع Ouroboros Proof of Stake ويتم الإبلاغ عنه بواسطة Academic Research Research.

العملة المشفرة الرئيسية في كاردانو تسمى "آدا".

الرقابة على كاردانو لامركزية ويتم تنفيذها من قبل مؤسسة كاردانو ، IOHK و EMURGO.


ما هي عملة ada


بدأ تشارلز هوسكينسون ، المؤسس المشارك لشركة Ethereum ، في تطوير Cardano في عام 2015 وأطلق المنصة في عام 2017. تضع كاردانو نفسها كبديل لإيثريوم. يستخدم كلا النظامين لتطبيقات مماثلة مثل العقود الذكية ويهدفان إلى إنشاء نظام متصل وغير مركزي. تعتبر Cardano نفسها نسخة محدثة من Ethereum وتضع نفسها كمنصة من الجيل الثالث على بيانات اعتماد الجيل الثاني من Ethereum. تهدف منصة blockchain أيضًا إلى تقديم خدمات مصرفية للأشخاص غير المصرفيين في العالم.


مراحل تطور الكاردانو


تم بناء كاردانو على خمس مراحل لتحقيق هدفه المتمثل في تحويل الويب إلى منصة تطوير تطبيقات لامركزية (DApp) مع عقود ذكية يمكن التحقق منها. تمت تسمية كل مرحلة من المراحل الخمس على اسم شخصية تاريخية مؤثرة ، يشار إليها بالعامية على أنها حقبة. المراحل الخمس أو الأعمار هي:


البدايات (عصر بايرون)


اللامركزية (العصر التشيلي)


العقود الذكية (عصر هوجين)


التحجيم (عصر باشو)


حكم (سن فولتير)


مثال على استخدام كاردانو


تعمل كاردانو على تطوير منصة عقد ذكية ستكون بمثابة منصة مستقرة وآمنة لتطوير التطبيقات اللامركزية على مستوى المؤسسة. في المستقبل القريب ، يخطط فريق Cardano لاستخدام نظام إدارة شبكة ديمقراطي يسمى Project Catalyst لإدارة تطوير وتنفيذ المشاريع. سيقومون أيضًا بترقية نظام الإدارة المالية لديهم لتمويل الإنفاق المستقبلي باستخدام Project Catalyst.


سعر عملة ada وقت نشر المقال


$1.20


عدد القطع من العملة


45,000,000,000


كيفية شراء عملة ADA الرقمية

هناك العديد من الأماكن التي يمكنك من خلالها شراء عملة ADA، ولكن الافضل ان تقوم بشرائها من المنصات الموثوقة 

مثل باينايس وكوكين وكوين اكس وغيرها

author-img

aboode

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة