JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

شرح مشروع عملة ICP


مثل العديد من المشاريع في مجال العملات المشفرة ، فإن بروتوكولICP( كمبيوتر الإنترنت ) هو أكثر بكثير من مجرد شكل من أشكال العملات  الرقمية. في الواقع ، رمز ICP ، الذي يمكن شراؤه وبيعه في منصات  مثل Binance ، هو مجرد جزء من فكرة أكبر بكثير.



الفكرة الرئيسية وراء كمبيوتر الإنترنت صاحبت الرمز ICPهي

 إنشاء نوع جديد من الإنترنت اللامركزي ونظام الحوسبة العالمي حيث يمكن لمراكز البيانات المستقلة في جميع أنحاء العالم أن تجتمع معًا لإنشاء بديل للخدمات السحابية لشركات مثل Amazon Web Services و Google Cloud ، وهي أقوى من الإنترنت الحالي. يخطط برنامج المقارنات الدولية لتشغيل البروتوكول على ملايين أجهزة الكمبيوتر حول العالم.


يقول مطورو برنامج ICP إن الشبكة الناتجة لديها عدد من المزايا المهمة مقارنة بالبدائل المركزية. أولاً ، تعمل وفقًا لمعايير مفتوحة وتتجنب تضارب المصالح الذي يمكن أن ينشأ عندما يستضيف مزود السحابة الرئيسي منتجات تتنافس مع خدماته الخاصة.


في الأصل تسمى DFINITY ، يمكن لشبكة الإنترنت العالمية الموزعة لمراكز البيانات تشغيل جميع التطبيقات التي يمكن الوصول إليها من خلال معايير الإنترنت التقليدية مثل DNS (نظام اسم المجال الذي تستخدمه في متصفحات الويب والهواتف الذكية).


يحتوي رمز الكمبيوتر الخاص بالإنترنت على عدة استخدامات أساسية: كرمز مميز للحوكمة (يسمح للمالكين "بقفل" بعض أجهزة كمبيوتر الإنترنت الخاصة بهم على الشبكة مقابل المشاركة في التطوير المستقبلي لبروتوكول كمبيوتر الإنترنت) ، تتم مكافأته من خلال الشبكة. لمراكز البيانات المشاركة يُستخدم السلوك الجيد لدفع رسوم المعاملات عبر الإنترنت.


كيف يعملICP( كمبيوتر الإنترنت)؟


الإنترنت اليوم مركزية للغاية. غالبًا ما تكون التطبيقات الشائعة على الإنترنت مغلقة المصدر ومملوكة ومُستضافة في مراكز بيانات متعددة مملوكة لشركات تقنية كبيرة. وفي حالة تعطل أحد مراكز البيانات المهمة ، يمكن أيضًا إزالة أقسام كبيرة من الشبكة معه. مصدر قلق رئيسي آخر (خاصة بالنسبة إلى دعاة الخصوصية) هو أن مزودي خدمات الويب للمؤسسات المركزية لديهم القدرة على مراقبة التطبيقات أو إزالتها.

يحاول كمبيوتر الإنترنت توفير بديل أساسي بحيث يمكن للمطورين إنشاء التطبيقات واستضافتها وتقديمها بطريقة أكثر لامركزية ، مما يسمح بنشر مواقع الويب مباشرة على الإنترنت العام. بالإضافة إلى ذلك ، سوف يشجع الكمبيوتر مفتوح المصدر على الإنترنت وتطوير البرمجيات الشفافة.


كما هو موضح في ملف تعريف MIT Technology Review لجهاز كمبيوتر الإنترنت: "بدلاً من التشغيل ، على سبيل المثال ، على خادم مخصص في سحابة Google ، لن يكون للبرنامج عنوان مادي ثابت وسينتقل بين الخوادم المملوكة لمراكز بيانات مستقلة حول العالمية. سلام."


يمكن اعتبار كمبيوتر الإنترنت وسيلة لتحويل التشفير إلى قوة حوسبة ، والتي ستتحملها الشبكة بناءً على مقدار قوة الحوسبة التي يتطلبها مشروع المطور. طالما تم دفع الرسوم ، سيعمل الموقع على الإنترنت العام.


من الناحية النظرية ، يمكن إنشاء أي نوع من التطبيقات وتشغيله على كمبيوتر الإنترنت ، من الشبكات الاجتماعية مثل LinkedIn و TikTok ، إلى البرامج مثل جميع التطبيقات التي تعرفها اليوم ، إلى التطبيقات الجديدة التي لم يتم اختراعها بعد. كتوضيح ، نشر مطورو أجهزة الكمبيوتر على الإنترنت الكود مفتوح المصدر الخاص بـ CanCan ، والذي وصفوه بأنه "تيك تيك لامركزي".


ما هي المخاطر التي يمكن أن يواجهها ICP؟


قد تتطلب المشاركة في كمبيوتر الإنترنت أجهزة أقوى من مشروعات blockchain التقليدية ، والتي يمكن أن تهدد روح اللامركزية من خلال الحد من عدد المشاركين المحتملين. إذا كانت متطلبات الأجهزة عالية جدًا ، فلن يتمكن سوى المشغلين الكبار وذوي رأس المال الجيد من إعداد مراكز البيانات ومشاركتها.


علاوة على ذلك ، في شبكة ويب لا مركزية حقًا ، من الذي يمكن تحميله مسؤولية نشر محتوى مسيء؟ تستخدم الشركات التي تستخدم الإنترنت اليوم درجة معينة من الاعتدال ، على الرغم من أن الجانب السلبي هو أنها تستطيع أيضًا إغلاق منصة شخص ما بشكل تعسفي في أي وقت. من الناحية المثالية ، يمكن للإنترنت (وبروتوكولات التشفير الأخرى) إنشاء حلول للسماح بالحوكمة اللامركزية للتخفيف من هذه المشكلات المعقدة.


ICP ليس هو البروتوكول الوحيد الذي تم تعيينه لإعادة اختراع الإنترنت. المنافسون المحتملون الآخرون هم IPFS / Filecoin و MIT's Solid (أنشأه رائد الإنترنت Tim Berners-Lee).


من قام في الأصل بتطوير مشروع ICP؟


تم إنشاء ICP من قبل مؤسسة DFINITY وأطلقه مطور اسمه Dominic Williams في عام 2016. مؤسسة DFINITY هي منظمة غير ربحية مكرسة لبحث وتطوير كمبيوتر الإنترنت ، وبعد سنوات عديدة من البحث ، تم إطلاقها رسميًا. في مايو 2021. يساهم الباحثون في مؤسسات من جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك مطورو البرمجة الذين يحملون ما يقرب من 100000 اقتباس أكاديمي و 200 براءة اختراع.

author-img

aboode

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة