JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

شرح مشروع عملة ALGO

 يمكن أن يكون عالم العملات المشفرة مربكًا بقدر ما هو مثير. تظهر العملات والمشروعات والبروتوكولات والشبكات الجديدة كل يوم على ما يبدو ، مع حركات أسعار جامحة لتتناسب معها.

واحدة من المشاريع الجديدة لجذب انتباه مراقبي العملات المشفرة هي Algorand والعملات المشفرة المصاحبة لها ، Algo. إليك نظرة فاحصة على سوق ALGO.

ما هو Algorand؟


Algorand هي شبكة لامركزية لتقنية blockchain تُعرف عملتها الأصلية باسم ALGO.

كانت الفكرة وراء Algorand هي الجمع بين ميزات العملات المشفرة السائدة والراسخة - مثل اللامركزية ، والمعاملات بدون سلطة مركزية ، والرموز المميزة سهلة التقسيم - ولكن مع سرعة إضافية وقوة حوسبية أقل ضرورية لتشغيل النظام.

وفقًا لـ CoinMarketCap ، تحتل Algorand المرتبة 34 في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية والقيمة الإجمالية لجميع العملات أو الرموز المميزة على الشبكة. في 19 يوليو 2021 ، كانت القيمة السوقية 2.38 مليار دولار

في الوقت الحالي ، يبلغ سعر Algo حوالي 76 سنتًا. تم تقييمه عند 2.16 دولار وأعلى سعر في عام 2021 كان 1.71 دولار. أدنى سعر تاريخي لها هو حوالي 14 سنتًا.


تاريخ رمز ALGO المميز


تم إطلاق الرمز المميز Algo في عام 2019. وأشرف على تطويره الأستاذ سيلفيو ميكالي من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا مع بدء العمل النظري في عام 2017. ميكالي هو عالم تشفير وعالم كمبيوتر مرموق فاز بجائزة تورينج.

في ورقة ألغوراند البيضاء الأصلية ، التي شارك في تأليفها ميكالي ، لم يتم تصور ألغوراند كعملة مشفرة فحسب ، بل كشيء يمكنه تتبع أشياء مثل سندات الملكية وبيعها ، بالإضافة إلى منصة للعقود الذكية.

ولكن هناك العديد من الأوراق البيضاء ، لا تصبح العملة المشفرة حقيقية إلا إذا كان هناك أشخاص يحملون الرموز المميزة ويتعاملون معها ويقومون بمشاريع معهم. حدث ذلك في عام 2019 عندما تم جمع 60 مليون دولار من خلال بيع رمزي.


كيف يعمل Algorand؟


الشيء الوحيد الذي يجعل Algorand مميزًا هو استخدامه لـ "إثبات المصلحة المحض". يختلف هذا عن "إثبات العمل" ، حيث يتم الحفاظ على blockchain من خلال أجهزة الكمبيوتر التي تحل مشاكل الرياضيات المعقدة من أجل إنشاء كتل جديدة وتأكيد المعاملات. هذه هي الطريقة التي يعمل بها تعدين البيتكوين تقريبًا.

على الرغم من أن هذه الطريقة آمنة تمامًا من الناحية المشفرة ، إلا أنها تتطلب الكثير من الطاقة الحاسوبية واستخدام الطاقة للعمل بشكل صحيح ، وفقًا لعلماء البيئة وأنصار الإنشاءات البديلة. يعد التمييز بين إثبات العمل وإثبات الحصة أحد الخطوط الفاصلة الرئيسية بين أنواع العملات المشفرة.

مع إثبات الملكية الخالص ، يمكن أن تحدث المعاملات والكتل الجديدة بشكل أسرع وأكثر كفاءة. يتم اختيار حاملي Algo عشوائيًا والذين يقومون بعد ذلك "بالتحقق والموافقة" على كل كتلة لاحقة في السلسلة. يتم اختيار هذه المجموعة من المستخدمين عشوائيًا في كل مرة يكون فيها كتلة جديدة.

تسمح هذه العملية لـ Algorand blockchain بأن تكون عالمية ولا مركزية وآمنة ، وفقًا لمطوري الشبكة. كلما زاد عدد حسابات Algo التي يحتفظ بها المستخدم ، زادت احتمالية اختياره للتحقق من الكتل والمعاملات الجديدة والتحقق منها. تسمح هذه العملية لـ Algorand بالموافقة على المعاملات ومعالجتها في ثوانٍ ، بدلاً من الدقائق مع Bitcoin.

 

سعر عملة algo



كأصل ، كان سعر Algorand متقلبًا بشكل لا يصدق ، حيث يتأرجح إلى ما يزيد عن 2 دولار إلى ما يزيد قليلاً عن 10 سنتات. في هذه المرحلة ، يعد شراء Algo رهانًا على أن النظام البيئي سوف يتطور بسبب الميزات الفريدة لتقنية blockchain التي يستخدمها.

اعتبارًا من كتابة هذه المقالة ، فهي العملة رقم 34 الأكثر قيمة التي تتبعها CoinMarketCap ، لذا فهي أفضل من معظم العملات المعدنية التي تظهر ثم تختفي سريعًا ، لكن الترتيب يوضح أيضًا المسافة التي يمتلكها Algorand إلى أي شيء مثل القبول السائد.

هناك أيضًا مسألة مقدار تداول Algo. هناك ما يزيد قليلاً عن 3 مليارات رمز يتم تداولها الآن مع عرض أقصى يبلغ 10 مليارات. سيتم استخدام حوالي 30٪ من ذلك "كمكافآت" لهؤلاء المستخدمين والمالكين الذين يشاركون في مختلف جوانب تطوير الشبكة وصيانتها وتحسينها.

كما هو الحال دائمًا ، عند التفكير في الاستثمار في أي عملة مشفرة ، تعتبر الضرائب والقواعد الأخرى أحد الاعتبارات المهمة

ما الذي يمكنك استخدام Algorand من أجله؟

مثل العملات البديلة الأخرى ، حاول Algorand بناء نظام بيئي للتطبيقات التي يمكن استخدام الرموز المميزة لها. بالطبع ، يقوم العديد من حاملي Algo بشراء وبيع Algo بشكل مضارب ، ولكن هناك استخدامات أخرى لها.


يأمل مطورو Algorand في استضافة العقود الذكية التي يمكن أن تحكم تبادل الملكية الرقمية أو التمثيل الرقمي لأصول العالم الحقيقي.

أحد الأمثلة على ذلك هو ANote Music ، الذي سيتيح للمستثمرين وناشري الموسيقى شراء وبيع حقوق الامتياز والحقوق في Algorand blockchain. تستخدم منصة الاستثمار Republic سلسلة Algorand blockchain لتوزيع الأرباح على المستثمرين. تم استخدامه حتى لاستضافة تصنيفات الشطرنج.

أحد مجالات التطوير الرئيسية لألغوراند هو التمويل "المحدود" أو التمويل اللامركزي ، مع دعمه للعقود الذكية والأصول الرقمية. يتصور مطورو Algorand استخدام blockchain لمجموعة من الأصول الرقمية و "العالم الحقيقي" ، مثل النقاط في اللعبة أو مدفوعات الضمان للرهون العقارية.


Algorand مقابل Ethereum


تم الاستشهاد بـ Algorand كرمز قد يتحدى وضع Ethereum كواحد من أكبر وأهم العملات البديلة. فيما يلي بعض الاختلافات.

دفع ارتفاع الرسوم على Ethereum مطوري DeFi للبحث عن Algorand لتطوير التطبيقات. تميل رسوم المعاملات على Algorand إلى أن تكون أقل من رسوم المعاملات على شبكة Ethereum.

يستخدم كل من Algorand و Ethereum 2.0 طريقة إثبات الحصة لتوليد عملات معدنية جديدة. ومع ذلك ، يحتاج المشاركون فقط إلى عملة ALGO واحدة للمشاركة في شبكة Algorand. وفي الوقت نفسه ، يتطلب Ethereum 2.0 32 ether - وهو حاجز أعلى بكثير للدخول


فوائد ALGO

بينما لا يزال Algo في فترة ناشئة إلى حد ما ، تشمل الفوائد اسم العلامة التجارية وفريق التطوير المحترم بقيادة عالم التشفير الرائد عالميًا. يدعي البعض أن Algorand أسرع وأكثر كفاءة من البدائل. على سبيل المثال ، تبلغ سرعة معاملة Algorand حوالي 5 ثوانٍ. وفي الوقت نفسه ، تبلغ سرعة معاملات Litecoin 2.5 دقيقة ، بينما تحوم Bitcoin حول 9 دقائق.

يدعي مطورو Algorand أن سرعته وكفاءته وبنيته وحوكمته تجعله متفوقًا كأساس لنظام بيئي blockchain. ولكن كما هو الحال مع كل ما يتعلق بالعملة المشفرة ، فإن الدليل موجود في الحلوى.

إنها ليست العملة المشفرة الوحيدة غير بيتكوين التي تحاول أن تكون إطارًا لجميع أنواع المعاملات والبرامج المالية ، فهناك بالفعل Ethereum ، ثاني أكثر العملات المشفرة قيمة ، بالإضافة إلى عدد من المنافسين الآخرين.


العيب الرئيسي لـ Algo أو Algorand هو انخفاض مستوى التبني. هناك العديد من العملات المشفرة التي توفر القدرة على إنشاء تطبيقات أو منتجات مالية فوقها ، و Algo هو واحد منهم فقط


من المحتمل أن تصبح Algo أكثر قيمة ولكن فقط إذا استخدمها المزيد من الأشخاص. أما بالنسبة لـ Algo كاستثمار ، فهي لم تصل بعد إلى السعر الذي وصلت إليه عندما تم بيعها في البداية برفع ، مما أثار تساؤلات حول جدواها أو مكاسبها المحتملة في المستقبل. مثل أي عملة معماة ، يقع Algo تحت رحمة لوائح العملات المشفرة ، والتي دائمًا ما تكون عرضة للتغيير.


كيفية شراء ALGO Cryptocurrency


1. أنشئ حسابًا في بورصة أو منصة تداول للعملات المشفرة تدعم Algo مثل Coinbase أو Binance أو Kraken أو SoFi.

2. قد تتطلب بعض عمليات تبادل العملات المشفرة من الفرد تنزيل محفظة ساخنة أو محفظة باردة لتخزين Algo والعملات المشفرة الأخرى. وفي الوقت نفسه ، قد تتعامل منصات التداول الأخرى مع تخزين العملات المشفرة للمستثمرين بطرق أخرى.


قبل الاستثمار في أي عملة معماة ، من المهم أن يكون لديك فكرة عن الأساسيات. هذا يعني التعرف على العملات المشفرة مثل Bitcoin أو Ethereum التي تشكل أساس السوق ، بالإضافة إلى العملات المعدنية الأحدث والرموز المميزة مثل ALGO.

author-img

aboode

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة