JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

ما هي عملة الدوجكوين؟

هي عملة مشفرة مستوحاة من الميم الشهير المعروف باسم Doge ، وهي صورة لكلب من Shiba Inu مصحوبة بعبارات Comic Sans ملونة تهدف إلى نقل مونولوجها الداخلي.


تم إطلاق Dogecoin في نهاية عام 2013 ، وقد ارتفعت شعبيته في وقت كان المطورون فيه قد بدأوا للتو في استكشاف الإمكانيات التي يوفرها اختراع Bitcoin (BTC).



في الواقع ، كان إنشائها محاولة لإضفاء الطابع الشخصي وإمكانية الوصول إلى التكنولوجيا الجديدة ، مما ساعد على دفع Dogecoin إلى مركز محادثة الصناعة في عام 2014

الأمر الأكثر إثارة للدهشة ، حتى بالنسبة لمنشئيها ، هو استمرار Dogecoin في التمتع بقاعدة معجبين متحمسين ومجتمع نابض بالحياة على الإنترنت.  حتى يومنا هذا ، لا تزال العملة المشفرة ، DOGE ، يتم تبادلها ، في الغالب من أجل تقديم البقشيش لمنشئي المحتوى عبر الإنترنت أو لجهود التمويل الجماعي.

أحد الأسباب هو أن Dogecoin تعمل مثل العديد من العملات المشفرة الأخرى من حيث أنها توفر للمستخدمين القدرة على تبادل القيمة ، عبر الإنترنت ، دون حراس البوابة المالية التقليدية


من الذي أنشأ Dogecoin


تم إطلاق Dogecoin في ديسمبر 2013 من قبل المبرمج Billy Markus والمسوق Jackson Palmer الذي ابتكر العملة كنوع من المزاح بناءً على Doge meme.

ترك بالمر المشروع في عام 2015 ، لكن ماركوس لا يزال المطور الرئيسي له حتى اليوم.

على الرغم من أنها مغطاة بقشرة روح الدعابة ، فقد أصر مطورو Dogecoin على مر السنين على أخذ المشروع ومسؤوليتهم تجاه المستخدمين على محمل الجد.  كدليل ، سيشرع المشروع في بعض التجارب البارزة في تصميم العملة المشفرة.

ستسلط Dogecoin أيضًا الضوء على أهمية المجتمع في أنظمة الأموال المشفرة ، حيث كان مستخدموها وراء بعض جهود التمويل الجماعي رفيعة المستوى ، بما في ذلك جمع 50000 دولار في DOGE للمساعدة في إرسال فريق جامايكا Bobsled إلى دورة الألعاب الأولمبية 2014.


كيف يعمل دوجكوين DOGE


تم نسخ كود Dogecoin في البداية من عملة مشفرة سابقة لم تعد موجودة الآن تسمى Luckycoin ، وهي نفسها شوكة Litecoin (LTC)

من هذا التصميم السابق ، اقترضت Dogecoin خوارزمية إجماع قائمة على Scrypt لفرض كيفية توصل شبكة أجهزة الكمبيوتر التي تشغل برمجياتها إلى توافق في الآراء بشأن سجل معاملاتها

كما هو الحال مع Bitcoin ، يمكن لأي شخص يقوم بتشغيل برنامج Dogecoin تكريس قوة الكمبيوتر لتقديم هذه الخدمة - وهي عملية تسمى غالبًا "التعدين" - في مقابل الحصول على فرصة الحصول على عملة معماة جديدة.

ومع ذلك ، كانت أبرز تجربة لـ Dogecoin هي سياستها النقدية.  على سبيل المثال ، لا يوجد حد الآن لمقدار Dogecoin الذي يمكن للبرنامج سكه.

في البداية ، تم تحديد إجمالي المعروض من Dogecoin عند 100 مليار DOGE ، لكن المطورين ألغوا ذلك بعد بضعة أشهر من إطلاقه بهدف جعل المعروض النقدي متضخمًا.

بمرور الوقت ، ستثني وفرة العرض المعدنين عن تأمين blockchain Dogecoin ، وفي عام 2014 ، تم دمج عملية التعدين مع Litecoin.  هذا يعني أن أي شخص يقوم بتعدين Litecoin يمكنه أيضًا تعدين Dogecoin دون عمل إضافي

اعتبارًا من فبراير 2018 ، تم تعدين أكثر من 113 مليار DOGE ، ولا يزال البرنامج يصدر 5 مليارات DOGE كل عام.


لماذا DOGE لها قيمة؟


حتى بعد زوال المتعة والتسلية لفكرة Dogecoin الأولية ، يستمر عرض العملة للشبكة في الاحتفاظ بالقوة الشرائية واستعمالها في التجارة عبر الإنترنت.

مثل أي عملة مشفرة ، تتمتع Dogecoin بسعر صرف عائم مع الأصول الرقمية الأخرى ، ويمكن بالمثل شراؤها وتداولها وتبادلها مقابل النقود أو البضائع المادية.

ومع ذلك ، يستمر استخدام Dogecoin في أغلب الأحيان في تقديم الإكراميات عبر الإنترنت عبر الشبكات الاجتماعية مثل Reddit ، حيث يتم تبادل DOGE بين الأقران ومنشئي المحتوى.

author-img

aboode

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة