JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

ما هي عملة Litecoin؟ (LTC)

يعتبر إصدار Litecoin لعام 2011 ، الذي يُعتبر على نطاق واسع أول "عملة مشفرة بديلة" ناجحة ، مصدر إلهام لموجة من المطورين لمحاولة توسيع قاعدة المستخدمين للعملات المشفرة عن طريق تغيير رمز Bitcoin واستخدامه لإطلاق أنواع جديدة من الشبكات.

لذلك ، في حين أن Litecoin لم تكن أول عملة مشفرة لنسخ كود Bitcoin وتعديل ميزاته ، إلا أنها واحدة من أكثرها أهمية من الناحية التاريخية ، حيث أسست سوقًا قويًا بمرور الوقت حتى أنها واجهت أحيانًا انتقادات بأنها تفتقر إلى عرض قيمة واضح.

على سبيل المثال ، ستقوم Litecoin أولاً بتمييز تقنيتها عن طريق تقليل مقدار الوقت الذي تستغرقه إضافة كتل جديدة من المعاملات إلى blockchain الخاصة بها.  كانت الفكرة أن هذا قد يكون جذابًا للتجار ، الذين اضطروا أحيانًا إلى الانتظار 6 تأكيدات (حوالي ساعة) قبل أن يصبح من الآمن اعتبار مدفوعات Bitcoin نهائية.
مع تلاشي اهتمام التجار بالعملات المشفرة في منتصف عام 2010 ، على الرغم من ذلك ، ستتبنى Litecoin نهجًا أكثر عدوانية في التطوير ، ورائدة ميزات جديدة مثل Lightning Network و Segregated Witness ، تقنيات متطورة تعيش الآن على Bitcoin.
بدلاً من إثارة المنافسة بين الشبكات ، رأى السوق إلى حد كبير أن هذه الجهود تتماشى مع قيم Litecoin.  (يختلف المشروع عن العديد من العملات المشفرة الأخرى من حيث أنه تم وضعه دائمًا كمكمل للبيتكوين.
ذهبت الجهود التسويقية المبكرة للمشروع إلى حد تصوير Litecoin على أنها "الفضة مقابل الذهب من عملة البيتكوين" ، وهو شعار يستمر في جذب المشترين المحتملين حتى يومنا هذا.

من أنشأ Litecoin


منذ عام 2011 ، ارتبطت Litecoin ارتباطًا وثيقًا بمؤسسها ومنشئها ، تشارلي لي ، عالم الكمبيوتر وخريج معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا
استمر لي في العمل في مجال التكنولوجيا قبل إنشاء Litecoin ، حيث عمل في شركة Google العملاقة للإنترنت.  انضم لاحقًا إلى Coinbase لتبادل العملات الرقمية كمدير للهندسة في عام 2013
بمجرد انضمامه إلى الشركة الناشئة ، وضع لي جانبًا تطوير Litecoin إلى حد كبير ، قائلاً في عام 2017 إنه يعتقد أن أهم أهدافه في ذلك الوقت هو مساعدة الأشخاص على "امتلاك عملات البيتكوين والاحتفاظ بعملة البيتكوين
في أواخر عام 2017 ، غادر Lee Coinbase لمتابعة تطوير Litecoin بدوام كامل.  يشغل لي الآن منصب العضو المنتدب لمؤسسة Litecoin ، وهي مؤسسة غير ربحية مخصصة للمشروع

كيف تعمل Litecoin؟

يعد تعديل رمز Bitcoin ، Litecoin لديه العديد من الميزات المماثلة.  لذلك ، إذا كنت تعرف كيفية عمل Bitcoin ، فمن المحتمل أن يكون لديك وقت سهل في فهم Litecoin
تستخدم Litecoin التشفير لتمكين ملكية وتبادل عملتها المشفرة ، LTC ، وبرامجها تضع حدًا صارمًا لمقدار LTC الذي يمكن إنشاؤه على الإطلاق عند 84 مليون.
مثل Bitcoin ، تستخدم Litecoin أيضًا شكلاً من أشكال التعدين لإثبات العمل لتمكين أي شخص يخصص أجهزة الحوسبة من إضافة كتل جديدة إلى blockchain وكسب عملة Litecoin الجديدة التي تقوم بإنشائها.
يتمثل الاختلافان الرئيسيان في أن Litecoin تهدف إلى إنهاء المعاملات بشكل أسرع وأنها تستخدم خوارزمية تعدين مختلفة.  على Litecoin ، تتم إضافة كتل جديدة إلى blockchain كل 2.5 دقيقة تقريبًا (بدلاً من 10 دقائق على Bitcoin)
تهدف خوارزمية التعدين في Litecoin في الأصل إلى تقليل فعالية معدات التعدين المتخصصة ، على الرغم من أن هذا لم ينجح لاحقًا.  (اليوم ، لا يزال من الممكن تعدين الليتكوين بمعدات هواة ، على الرغم من أن سوقها يهيمن عليها عمال المناجم على نطاق واسع.)
أثبتت Litecoin منذ ذلك الحين أنها أرض اختبار قيمة لمزيد من ميزات العملة المشفرة التجريبية.
في عام 2017 ، اعتمدت Litecoin "Segregated Witness" ، وهي تقنية تساعد العملات المشفرة على إضافة المزيد من المعاملات في كل كتلة.  في وقت لاحق من ذلك العام ، تم الانتهاء من أول معاملة Lightning على Litecoin ، وهو تطور أظهر كيف يمكنها استخدام تصميم شبكة متعدد الطبقات

لماذا LTC لها قيمة؟


تمت برمجة Litecoin لإنتاج كمية محدودة فقط (84 مليون) من عملتها المشفرة ، LTC ، ولتقليل كمية LTC الجديدة التي تدخلها في اقتصادها بشكل دوري.
نظرًا لإمداداتها المحدودة والمتوقعة ، تحظى الليتكوين بشعبية كبيرة بين المتداولين ، الذين اعتمدوا عليها لزيادة قيمتها حول تخفيضات العرض ولمواكبة نمو البيتكوين خلال الفترات التي يرتفع فيها سعرها.
يمكن أيضًا استخدام Litecoin للدفع مقابل السلع والخدمات باستخدام معالجات الدفع التي تقبل البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى نيابة عن التجار
يتم تداولها أيضًا على نطاق واسع في معظم بورصات العملات المشفرة الرئيسية (بما في ذلك Kraken!) ، مما يجعل سوقها واحدًا من أكثر الأسواق سيولة على مستوى العالم
author-img

aboode

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة