JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

ما هي عملة الداش؟ (Dash)

واحدة من أولى العملات المشفرة البديلة البارزة، Dash، كانت جزءًا من مجموعة من المشاريع المبكرة لنسخ وتعديل شارات Bitcoin للوصول إلى سوق أوسع.

ومع ذلك، ستستمر داش في تنويع تقنيتها بشكل كبير بعد إصدارها عام 2014، مضيفة ميزات جديدة تهدف إلى جعل المعاملات تتصرف مثل المدفوعات التقليدية عبر الإنترنت.
على سبيل المثال، يسمح الإرسال الفوري للمستخدمين بتحويل داش دون انتظار تأكيد المعاملة في blockchain Dash. بدلاً من ذلك، يمكن للمستخدم إرسال العملة المشفرة إلى عقدة خاصة (تسمى Masternode) لتأمين الأموال قبل الاشتراك في الكتلة التالية.
تتيح ميزة Dash الأخرى، وهي Private Send، للمستخدمين إرسال المعاملات باستخدام خدمة الخلط المضمنة. يمكن للمستخدمين إرسال شرطات إلى العقدة الرئيسية. تجمع العقدة الرئيسية المعاملات مع العقد الأخرى وتحجب مسار المعاملة الأصلي.
ومع ذلك، فإن Dash تخطو خطوة إلى الأمام وتستخدم المزيد من الميزات التجريبية المصممة للسماح لأي شخص لديه قدر معين من DASH بالمشاركة في تنفيذ blockchain في كل مرة قبل أن يصبح بروتوكول الرهان قياسيًا.
اليوم، تم تحسين داش جزئيًا من خلال مجموعة من العقود ضمن blockchain الخاصة بها والتي تدعم تطوير البرمجيات والتسويق وإدارة البنية التحتية.
سيقوم فريق Dash بإخطار المستخدمين بالتغييرات من خلال موقعه على الويب ومنتديات Reddit.

من الذي انشئ  اندفاعة DASH


تم إنشاء Dash بواسطة المطور Evan Duffield في يناير 2014.

كان Duffield يُعرف في الأصل باسم Darkcoin، وهو الاسم الذي يؤكد على ميزات الخصوصية وإخفاء الهوية، وقد أعاد تسميته Darkcoin Dash في عام 2015. هذا يعني ذاكرة التخزين المؤقت الرقمية.

كيف تعمل DASH؟


بالنسبة لأولئك الذين هم على دراية بالعملات المشفرة Proof of Work (مثل Bitcoin و Litecoin)، تعمل الطبقة الأولى من اندفاعة blockchain بنفس الطريقة.
يتم دعم هذا المستوى من قبل عمال المناجم المتنافسين لأمن الكتل والبلوكشين الجديدة. يحتفظ المعدنون بسجل معاملات blockchain مع تجنب المدفوعات المزدوجة.
الفرق بين Dash و Bitcoin هو أن متوسط ​​وقت الرهن هو 2.5 دقيقة (مقارنة بـ 10 دقائق) ويتلقى المُعدِّن 45٪ فقط من قطع DASH لكل كتلة (مقارنة بـ 100٪ من Bitcoin).

شبكة ماسترنود
يحتوي المستوى الثاني من اندفاعة blockchain على معظم الابتكارات الأكثر أهمية لأنه يستخدم عقدًا خاصة تسمى العقد الرئيسية.
يمكن أن تكون أي عقدة عقدة رئيسية طالما أنها 1000 DASH.
العقدة الرئيسية
1-الترويج للمعاملات الخاصة والفورية

2. تجاهل الكتلة ذات الشكل الخاطئ من عامل المنجم

يمكن لأي شخص اقتراح ميزات جديدة أو تغيير شبكة داش، ولكن يتم اتخاذ القرار النهائي بالتصويت بين الرموز الرئيسية.
إذا تجاوز التصويت بـ "نعم" التصويت بـ "لا" بأكثر من 10٪ من إجمالي عدد الأصوات في Masternode، فسيتم تطبيق الميزة الجديدة.
سيتم تخصيص آخر 10٪ من مكافأة الكتلة لنظام مكافأة يسمى Dash Vault. تم توفير هذا الصندوق من قبل DAO لتمويل المقترحات التي صوتت عليها Masternodes.

لماذا تستحق DASH الاستثمار؟


تشترك داش في العديد من الميزات التي تجعل العملات المشفرة ذات قيمة، مثل المتانة وقابلية النقل والندرة. كما هو الحال مع السلع مثل الذهب والفضة والبيتكوين، فإن المعروض من الشرطات محدود. في اقتصاد الشبكة، يتم تقديم 18.9 مليون داش فقط.
من المتوقع أن تصل داش إلى أكبر عرض لها بحلول عام 2300
يجب أن تكون جميع أشكال النقد قوية بما يكفي للاستخدام العام
الشرطات رقمية بالكامل - ما لم يتم فقد مفتاحك الخاص أو سرقته، فهو في الأساس إلى الأبد. ومع ذلك، تظل DASH هذه بشكل دائم على blockchain ولا يمكن الوصول إليها أو استخدامها.
تعتبر داش محمولة مثل أي عملة مشفرة أخرى، مما يسمح لك بنقل داش إلى محرك أقراص فلاش أو مباشرة عبر الإنترنت.
author-img

aboode

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة